ألمانيا: كيف تتم حماية النساء في مراكز استقبال اللاجئين

تم العثور على امرأة من كينيا وقد فارقت الحياة بالقرب من ملاذ اللجوء الذي عاشت فيه مع ولديها. ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام ، فقد زُعم أن (ريتا أوجونجي) تعرضت للتهديد من قِبل أحد جيرانها الرجال قبل اختفائها والعثور على جثتها فيما بعد.
تقرير تم إعداده حول كيفية تتم حماية النساء في مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا .
حيث أكد التقرير بأن إجراءات حماية اللاجئات في مراكز إيواء اللاجئين غير كافية، وفقا لما يؤكده كثير من الناشطين.
قضية مقتل (ريتا أوجونجي) أثارت اهتمامًا متجددًا لدى المدافعين عن حقوق المرأة والنشطاء المساندين للاجئين الذين يقولون إنه لا يتم عمل ما يكفي للحفاظ على سلامة النساء في مراكز إيواء اللاجئين المشتركة.

ثلث طالبي اللجوء من الإناث:
وهناك دائمًا تهديد بالتعرض للعنف والمضايقات الجنسية. لا تشعر الكثير من النساء بالأمان لأنه لا توجد لديهن خصوصية

ماذا عن الوضع القانوني؟:
لا يوجد قوانين واضحة بخصوص مراكز إيواء اللاجئين والإجراءات التي يتوجب عليها أن تتخذها للحفاظ على سلامة المقيمين في المركز من العنف الجنسي. لكن الاتحاد الأوروبي وضع، ومنذ عام 2013، معايير تخص طالبي الحماية الدولية. إذ يتوجب على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ” اتخاذ التدابير المناسبة لمنع الاعتداء العنف القائم على أساس الجنس، بما في ذلك الاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي داخل مراكز اللجوء.

طالبي اللجوء من النساء في ليبيا :

طالبات اللجوء من النساء في ليبيا ليس هن بالأفضل حظا عن الأخريات فهن أيضا يتعرضن للمضايقات الجنسية كما يفتقرن إلى ابسط حقوقهن مثالا على ذلك عدم وجود دورات مياه خاص بهن فهن يشاركن الرجال في دورات المياه

ما الذي يمكنك القيام به إذا كنتِ لا تشعرين بالأمان؟:
. يمكن للنساء المحتاجات إلى المساعدة أيضًا الاتصال بمجلس الدولة لشؤون اللاجئين (تحتوي هذه الصفحة الرئيسية على جميع مجالس اللاجئين المتواجدة في الولايات الستة عشر)، والذي ينبغي أن يكون قادراً على توجيههن نحو المنظمات المحلية التي تساعد وتحمي النساء.
يقدم الخط الساخن “الخط الساخن “هاتف مساعدة العنف ضد المرأة” المشورة للنساء اللواتي تعرضن للعنف والتحرش بـ 17 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنكليزية والفرنسية والعربية والفارسية. الرقم هو: 08000 116 016
إذا كنتِ ضحية لجريمة ، فإن رقم شرطة الطوارئ في ألمانيا هو 110.

مزيد من التفاصيل عبر الرابط

https://bit.ly/3x6mbJV