فرق العمل الإنساني تتعاون في مدينة طبرق لتقديم الدعم للأطفال النازحين من درنة

فريق مؤسسة بلادي لحقوق الإنسان يواصل تعاونه مع الهلال الأحمر وفريق الكشافة والمرشدات في مدينة طبرق لرعاية وترفيه الأطفال النازحين من مدينة درنة. هذا التعاون الإنساني الرائع يجري في ملعب المرحوم سعيد خير الله “دربن”. ولا يمكن تجاهل الأهمية الكبيرة لهذه المبادرة التي تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والترفيه للأطفال الذين يعانون من هول ما رأوه من نتائج الكوارث الطبيعية.

طبرق هي مدينة تقع في شرق ليبيا على الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط. وتعتبر طبرق إحدى المدن الرئيسية في ليبيا وتحتل موقعًا استراتيجيًا نظرًا لقربها من الحدود المصرية والشمال الشرقي للبلاد, طبرق تبعد تقريبًا حوالي 200 كيلومتر شرقي مدينة درنة في ليبيا, ولعبت دورا مهما في استقبال النازحين من مدينة درنة وتقديم الدعم لهم ومساندتهم.

وقد بلغ عدد العائلات في طبرق حوالي 591 عائلة، وفي ذلك عدد كبير من الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة. هؤلاء الأطفال بحاجة ماسة إلى الدعم المادي والرعاية النفسية وفرص للترفيه من أجل تحسين جودة حياتهم وإعادة بناء آمالهم في المستقبل.

يعكس هذا التعاون بين مؤسسة بلادي  والجهات الإنسانية الأخرى الإلتزام  بمساعدة الفئات الضعيفة والمحتاجة في المجتمع، ويسلط الضوء على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه الجمعيات والمنظمات غير الحكومية في تحسين الظروف المعيشية لهؤلاء الأطفال وعائلاتهم.