بيان إدانة واستنكار

ندين ونستنكر بشدة الهجوم البشع الذي تعرض له المستشفى  المعمداني في مدينة غزة من قبل الكيان الصهيوني, حيث تعرض المستشفى لقصف بصواريخ موجهة مستهدفة وسطه، مما أدى إلى مجزرة همجية أسفرت عن مقتل وإصابة 500 من الأبرياء، بمن فيهم نساء وأطفال.

إن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف المستشفى، المكان الذي يجب أن يكون ملاذاً آمناً للمرضى والنازحين، يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية التي تحظى بالحماية الدولية. يجب أن تحترم جميع الأطراف النزاع والمجتمع الدولي المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وحقوق المدنيين خلال النزاعات.

إننا نشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه الصمت المذهل والإزدواجية التي يظهرها المجتمع الدولي في التعاطي مع هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية. نحث الجميع على الوقوف معنا في مواجهة هذه الجريمة البشعة والمطالبة بتحقيق العدالة حقيقية ومحاسبة المرتكبين لها.

إننا ندعو الجهات الدولية ذات الصلة والمنظمات الحقوقية الدولية للتحرك بسرعة للضغط على الأطراف المعنية للوقوف عند مسؤولياتها والتحقيق في هذا الهجوم البشع ومحاسبة المسؤولين عنه. على العالم أن يتحد للتصدي للعنف والإرهاب والانتهاكات ضد المدنيين, في المناطق المنكوبة.

إننا نعبر عن تضامننا الكامل مع أسر الضحايا والمصابين، ونؤكد على ضرورة تقديم المساعدة والدعم اللازمين لهم في هذه الظروف الصعبة. ندعو لسلام واستقرار يعم العالم، ولن يكون ذلك ممكنًا إلا من خلال التعاون والتضامن الدولي لمحاربة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

                                                                                          فريق مؤسسة بلادي لحقوق الإنسان