مبادرة إنسانية لخدمة الفئات الهشة من المهاجرين

في إطار الجهود المستمرة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بشكل شامل وعالي الجودة، أعلن المركز الدولي لطب الأسنان في طرابلس عن ترحيبه بفكرة التعاون مع فريق مؤسسة بلادي لحقوق الإنسان، وذلك لتقديم خدمات الكشف والعلاج للفئات الهشة من مهاجرين و طالبي اللجوء بأسعار منخفضة فيما يتعلق بعمليات الأسنان الطبية.
تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية مؤسسة بلادي والمركز الدولي لطب الأسنان في دعم وخدمة المجتمع، حيث تهدف إلى تقديم الدعم الطبي والعلاج اللازم للمهاجرين، وخاصةً تلك الحالات التي تتطلب إجراءات طبية ضرورية مثل خلع وحشو الأسنان أو تنظيفها.
تم الاتفاق بين الطرفين على تفعيل هذه المبادرة الإنسانية من خلال زيارة الفريق الطبي من المركز الدولي إلى مواقع تجمع الفئات الهشة من المهاجرين و طالبي اللجوء، والتنسيق مع فريق مؤسسة بلادي لحقوق الإنسان لتقديم الخدمات الطبية المناسبة. يتضمن هذا التعاون إجراء زيارات ميدانية لمواقع تجمع المهاجرين، لتقديم الرعاية الصحية والكشف الطبي وتقييم حالاتهم بشكل فعال.
ومن أجل تيسير هذه الخدمات وتحفيز المزيد من المصحات والمراكز الصحية على الانخراط في هذا النوع من العمل الإنساني، وسيتم التوقيع على مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز هذه التعاونية النبيلة وتوجيهها نحو خدمة الإنسانية والعناية بصحة المهاجرين.