تعلّم كيفية إنقاذ حياة الآخرين! جلسات توعوية مثيرة في صالون بلادي التوعوي للإسعافات الأولية في بلدية درج

قامت مؤسسة “بلادي” بإعداد جلسات توعوية في مجال الإسعافات الأولية بالتعاون مع عدة جهات وفئات مجتمعية مختلفة ببلدية الدرج. وذلك بهدف دعم ومناصرة الفئات الضعيفة من المهاجرين والعمالة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

حضر الجلسة كل من عبدالسلام محمد علي حصن وهو مسعف ومتطوع بالهلال الأحمر الليبي بدرج، ومحمد المبروك الأكحل وهو عضو بمؤسسات المجتمع المدني، ويحيي عبدالعظيم وهو رئيس جمعية التبيان لحقوق الإنسان، وعبدالمنعم أحمد موسي وهو قائد بفوج كشاف بدرج، وعبدالله عاشور وهو رئيس جمعية هناء الخيرية لرعاية الأيتام بدرج، وأعراس مرزوق أعراس وهو مدير بيت شباب بدرج، ومحمد مفتاح هبو وهو إعلامي وعضو ببيت شباب بدرج والهلال الأحمر، وعبدالرحمن محمد الزاوي وهو قائد بفوج كشاف ماترس وعضو بالهلال الأحمر بدرج، ومدير مكتب الهيئة الليبية للإغاثة بدرج، ونوري الخلاص وهو من مؤسسة شباب طمزين.

تضمنت الجلسة شرحًا مفصلًا عن أساسيات الإسعافات الأولية، وتوضيح للخطوات الواجب اتباعها في حالات الطوارئ الطبية المختلفة. كما تم تقديم نصائح وإرشادات حول كيفية التعامل مع الحوادث الشائعة كالنزيف والكسور والإغماء والجروح، وذلك من خلال عرض عملي لكيفية تطبيق الإسعافات الأولية.
حضر العديد من العمالة الوافدة الجلسة التوعوية التي نُظِّمت ، وذلك بحضور المدرب الخبير عبدالسلام حصن. وقد شملت التدريبات عددًا من الجنسيات المختلفة، حيث تمثلت بمن يحملون جنسية جمهورية غانا والنيجر، بالإضافة إلى عامل واحد من جمهورية مصر. واستفاد الحضور جميعًا من هذه التدريبات التي كانت حول الإسعافات الأولية، وتضمنت المواد التي يتم استخدامها في الإسعافات، كما تم توضيح مخاطر الإصابة بمرض السكر والأمراض الأخرى، لتعزيز الوعي الصحي والتوعية بالمخاطر الصحية المحتملة

وأثنى الحضور على هذه الجلسة التوعوية وثمنوا دور مؤسسة “بلادي” في العمل على تعزيز التوعية الصحية لدى المجتمعات الضعيفة والمحتاجة، وقدموا شكرهم وتقديرهم لكل من شارك في هذه المبادرة المجتمعية المفيدة